♥ஓ♥اهلا بكم ♥ஓ♥:فى احدى.منتديات ♥ஓ♥ماجو♥ஓ♥ هكرز كل ما لدي اليكم♥ஓ♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتخب مصر يسعى لتحقيق حلم يراوده منذ 18 عاما (قدم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo_rock
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 66
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: منتخب مصر يسعى لتحقيق حلم يراوده منذ 18 عاما (قدم)   الأحد مايو 25, 2008 10:05 pm

يخطو منتخب مصر لكرة القدم اول خطوة له على طريق طويل وربما يكون شاقا من أجل تحقيق حلم يراوده منذ 18 عاما على امل بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في جنوب افريقيا.

يدخل المنتخب المصري غدا الاثنين بكامل صفوفه معسكرا تدريبيا اخيرا بمدينة الاسكندرية الساحلية قبل ان يخوض اولى مواجهاته الرسمية في الدور الثاني للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم والتي يلتقي فيها مع منتخب الكونجو الديمقراطية.

تقام المباراة في الاول من يونيو حزيران المقبل باستاد القاهرة في اطار مباريات المجموعة 12 للتصفيات الافريقية.

ويعلق الاتحاد المصري لكرة القدم على حسن شحاتة وجهازه الفني امالا عريضة في قيادة منتخب مصر الى الحلم الذي تنتظره الجماهير خاصة وان شحاتة هو الذي قاد المنتخب خلال ثلاثة اعوام الى احراز لقبين لكأس الامم الافريقية بالقاهرة 2006 وغانا 2008.

وقال سمير زاهر رئس الاتحاد المصري لكرة القدم انه يعتبر مباراة الكونجو هي نقطة الصفر التي ينطلق منها المنتخب الى كأس العالم.

واضاف زاهر لرويترز "كل الاجواء مهيأة امام المنتخب وجهازه الفني لتحقيق الانجاز الكبير ..ولدينا ثقة كاملة في الدعم الجماهيري اللا محدود للمنتخب" .

واشار زاهر الى ان تأهل منتخب مصر لكاس العالم بعد ما يزيد عن 18 عاما من الاخفاق في تحقيق هذا الحلم سيكون له مذاق مختلف للغاية.

وتأهل منتخب مصر للمونديال اخر مرة عام 1989 بهدف للقناص حسام حسن في مرمى الجزائر قاد الفريق به الى كاس العالم في ايطاليا عام 1990.

واكد زاهر ان منتخب مصر اليوم يختلف عن المرات السابقة لانه "يملك جيلا رائعا من اللاعبين اضافة الى جهاز فني طموح لا يقل خبرة أو كفاءة عن الجهاز الذي قاد منتخب مصر في مونديال 1990 ..وامكانيات مادية يوفرها اتحاد الكرة وجماهير متعطشة لبلوغ الحلم."

وقاد محمود الجوهري منتخب مصر الى ايطاليا 1990 لكنه لم يوفق بعد ذلك في تحقيق نفس الهدف عندما قاد المنتخب في 1997 في الوصول الى مونديال فرنسا 98 كما لم يوفق عندما دربه مرة اخرى عام 2001 في الوصول الى كوريا واليابان 2002.

واذا كانت الجماهير المصرية تعلق امالا كبيرة على المنتخب وجهازه الفني فان شحاتة المدير الفني يعيش الحلم بجوارحه ليل نهار ويستغرق الامر من تفكيره وقتا طويلا للغاية.

يقول شحاتة لرويترز "لقد حصلت مع منتخب مصر على كأس الامم الافريقية مرتين وحققت الكثير من احلامي الكروية لكن حلما واحدا لم احققه فلم يسعدني الحظ باللعب في كأس العالم عندما كنت لاعبا والان اسعى لتحقيقه وانا مدرب."

ويتابع شحاتة "ثقتي كبيرة في قدرة هذا الجيل على تحقيق ما عجز عن تحقيقه أجيال سابقة" .

ووضع شحاتة خطة طويلة الاجل لتجديد دماء فريقه على طريق كأس العالم قائلا "اسعى لتدعيم الصفوف بعناصر صغيرة السن ..ولن اتوقف عند اللاعبين الذن شاركوني احراز كأس الامم ..وباب المنتخب مفتوح للجميع." .

وضم شحاتة لصفوف المنتخب وجوها جديدة مثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك وأمير عبد الحميد حارس الاهلي واحمد سمير فرج لاعب الاسماعيلي ومحمد عبد الشافي ظهير المحلة.

في المقابل استبعد من حساباته كلا من طارق السيد وسيد معوض وعمر جمال وشادي محمد وابراهيم سعيد وهم من العناصر التي سافرت معه الى كأس الامم الاخيرة بغانا.

وعن توقعاته لشكل المنافسة في الدور الثاني للتصفيات يقول شحاتة انه سيتعامل مع الفرق الثلاثة في مجموعته معاملة الاقوياء.

واضاف "لن نقلل من مستوى اي فريق من الفرق الثلاثة. لقد استوعبنا درس التصفيات الافريقية الماضية وعانينا بسبب التهوين من قدر بوروندي وموريتانيا وبوتسوانا رغم اننا تصدرنا مجموعتنا" .

ويلعب منتخب مصر في التصفيات على رأس المجموعة 12 والتي تضم معه الكونجو الديمقراطية وجيبوتي ومالاوي.

ويشارك في الدور الثاني للتصفيات 43 منتخبا تم تقسيمهم على 12 مجموعة.

ويتأهل 12 فريقا هم اوائل المجموعات كما يصعد ثمانية منتخبات أخرى كأفضل فرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات ليصل عدد المتأهلين للدور الثالث للتصفيات الى 20 فريقا يتم تقسيمهم الى خمس مجموعات تضم كل مجموعة اربعة منتخبات ويصعد الخمسة الاوائل في المجموعات الى كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

ويلعب منتخب مصر خلال يونيو حزيران أربع مباريات.

ويقول شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر ان افتتاح المواجهات بمقابلة منتخب الكونجو الديمقراطية "امر مهم للغاية ونسعى للفوز بعدد وافر من الاهداف باعتبار ان الكونجو هو اقوى المنافسين للمنتخب المصري على صدارة المجموعة."

واضاف غريب "الكونجو يملك منتخبا قويا به عدد وافر من اللاعبين المحترفين في اوروبا كما يملك مديرا فنيا على دراية بالكرة المصرية." .

ويدرب الكونجو الفرنسي باتريس نوفو الذي عمل الموسم الماضي مديرا فنيا للاسماعيلي لمدة تجاوزت ستة اشهر قبل ان يتم الاستغناء عن خدماته.

واشار غريب الى ان منتخبي مالاوي وجيبوتي من " المنتخبات المغمورة لكننا سنتعامل معها بحذر شديد ولا مجال للتهاون."

ويلتقي منتخب مصر في مباراته الثانية مع جيبوتي خارج ملعبه يوم السادس من يونيو حزيران ثم يتوجه الى مالاوي لمقابلة منتخبها يوم 14 يونيو قبل ان يعود ويستضيف مالاوي في الجولة الرابعة يوم 22 يونيو بالقاهرة.

ومن المقرر ان يلعب منتخب مصر مباراته الخامسة في التصفيات يوم الخامس من سبتمبر ايلول مع الكونجو في كينشاسا ثم يختتم التصفيات يوم 10 اكتوبر تشرين الاول بلقاء مع جيبوتي بالقاهرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتخب مصر يسعى لتحقيق حلم يراوده منذ 18 عاما (قدم)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ஓ♥:::__Mr.MaGo::_H.a.c.k.e.R__:::♥ஓ♥ حبك يا عميقة العينين ح :: !!♥ஓ♥ قسم الـــرياضة ♥ஓ♥!!-
انتقل الى: